مساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في جميع أنحاء العالم على التفاعل مع علوم الكمبيوتر

مساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين في جميع أنحاء العالم على التفاعل مع علوم الكمبيوتر

برنامج تعليم علوم الكمبيوتر من Google‏ (GOOGLE COMPUTER SCIENCE EDUCATION)

"ساعدنا برنامج CS First على إشراك الطلاب في تعلم أساسيات برمجة الكمبيوتر."

مزيد من المعلومات

السيدة بيتسي هير

إحدى المشاركات في برنامج CS First، ومتخصصة تكنولوجيا التعليم في كلية Oakbrook Middle School في لادسون، كارولاينا الجنوبية.

برنامج تعليم علوم الكمبيوتر من Google‏ (GOOGLE COMPUTER SCIENCE EDUCATION)

"بعد حفلي الأول مع Made with Code، شعرت بالقوة والتحكم بالتكنولوجيا. لقد غادرت وأنا أشعر بالإلهام."

مزيد من المعلومات

أمايا، 13 عامًا

إحدى المشاركات في Made with Code، في Girls Inc في شمال غرب المحيط الهادي (بورتلاند، أوريغون)

برنامج تعليم علوم الكمبيوتر من Google‏ (GOOGLE COMPUTER SCIENCE EDUCATION)

"ساعدت جائزة RISE (جذور العلوم والهندسة) في عام 2012 على تحفيز النمو الهائل على مدى العامين الماضيين..."

مزيد من المعلومات

تشيلسي روبوك

شريكة في RISE والمديرة التنفيذية والمؤسسة المشاركة في ELiTE،‏ نيويورك

برنامج تعليم علوم الكمبيوتر من Google‏ (GOOGLE COMPUTER SCIENCE EDUCATION)

"وأثناء ورشة عمل CS4HS استخدمنا لغة برمجة Scratch لتعريف الطلاب على البرمجة..."

مزيد من المعلومات

شانون هوترو

إحدى المشاركات في ورشة عمل CS4HS ومعلمة علوم الكمبيوتر في مركز العلوم والرياضيات في منطقة كالامازو.

برنامج تعليم علوم الكمبيوتر من Google‏ (GOOGLE COMPUTER SCIENCE EDUCATION)

"بالنسبة لي، كان الترميز نوعًا من التحدي، ولكن سمح لي موقع البرمجة Pencil Code باختبار مهارات الترميز لدي."

مزيد من المعلومات

ألي مالتزمان

إحدى المشاركات في موقع برمجة Pencil Code، للصف الدراسي لعام 2018.

×

التحديات

لاحظت السيدة هير أن الطالبات لا يحضرن الصفوف الدراسية التي تركز على التكنولوجيا. وبعد التحدث مع بعض الطالبات، أدركت أنها قد لا تتمكن من تغيير اختيارهن للمقرر التعليمي، ولكن يمكنها أن تقدم بيئة تعلم للفتيات بعد الدوام الدراسي حيث تشعر الفتيات بالراحة أثناء التعاون والتواصل والاتصال بأقرانهن من خلال علوم الكمبيوتر.

زيارة موقع CS First

الحلول

ونظرًا لأن علوم الكمبيوتر تتعدى مجرد الجلوس أمام شاشة ما، فقد أنشأت السيدة هير برنامج Girls in Tech وهو برنامج بعد الدوام الدراسي لمدة ساعتين لطالبات المرحلة الإعدادية لبناء روح التعاون داخل الفريق والتواصل مع المنتدى واستخدام برنامج CS First لتعلم أساسيات برمجة الكمبيوتر. وتتم دعوة النساء من منتدى التكنولوجيا المحلي لمناقشة حياتهن المهنية والمساعدة على التعليم بينما تعمل الطالبات على مشروعاتهن في برنامج CS First. وبدأت أغلبية الفتيات بدون التعرض لعلوم الكمبيوتر ودون التوق للحصول على المزيد من المشروعات التحمس لإظهار مهاراتهن في الترميز للزملاء والأصدقاء والأسرة، وأفراد المنتدى.

الموارد

×

التحديات

قبل الاشتراك في برنامج Made with Code، كانت أمايا تملك خبرة قليلة جدًا في الترميز ولم تكن تفهم متى يمكنها استخدامها أو المكان المناسب لاستخدامها. تقول أمايا أنها تقدر جهود منظمة Girls Inc وتجربتها مع برنامج Made With Code وتشعر أنه يوجد العديد من الفتيات اللاتي لم تحصلن على فرصة تعلم الترميز أو لم يتم تشجيعهن على محاولة ممارسة مهنة علوم الكمبيوتر.

زيارة موقع Made with Code

الحلول

أدركت أمايا من خلال برنامج Made with Code أن الفتيات يمكن أن يعملن في وظائف هامة في علوم الكمبيوتر والسير على قدم المساواة مع الرجال في مجال البرمجة. كما أصبحت أمايا متحمسة أيضًا لتعليم الفتيات الأخريات الترميز في .Girls Inc. ومن خلال هذه التجربة، استطاعت أمايا تعزيز الثقة بنفسها ومعرفة مواضع القوى لديها واكتشاف قدراتها القيادية.

الموارد

×

التحديات

ELiTE was specifically interested in learning how to better serve girls as emerging leaders in technology. They sought to learn from WAAW Foundation (Working to Advance African Women) and model best practices to engage more girls, specifically in Africa.

زيارة موقع RISE

الحلول

استطاعت ELiTE تطبيق معرفتها من كينيا وغانا ونيجيريا في الولايات المتحدة حيث يتم الآن تطبيق البرامج الخارجة عن المنهج والأكثر شمولاً في المدارس. ولقد كان التركيز على خلق بيئة عمل أفضل للفتيات، ولكن مع التغييرات التي تم تطبيقها شهدت المدارس أعلى جودة في العمل من جميع الطلاب.

الموارد

×

التحديات

وفقًا لدراسة تابعة لوزارة التعليم الأمريكية في عام 2015، أبلغت 17 ولاية على الأقل عن وجود نقص في معلمي علوم الكمبيوتر، وترجع بعض هذه الإبلاغات إلى عام 1990. ويرتبط دعم نمو تعليم علوم الكمبيوتر بتطوير المعلمين الماهرين والحفاظ عليهم ممن يفهمون أحدث الممارسات وأدوات التدريس المتعلقة بتعليم علوم الكمبيوتر.

زيارة موقع علوم الكمبيوتر لطلاب المدارس الثانوية (CS4HS)

الحلول

يوفر CS4HS التمويل لخبراء تعليم علوم الكمبيوتر المحليين لتخطيط التطوير المهني لمعلمي علوم الكمبيوتر وتطويره. وتختلف برامج CS4HS من منطقة إلى أخرى وفقًا لاحتياجات المعلمين المحليين، ولكن النتيجة واحدة: زيادة ثقة المعلمين في ما يتعلق بتعليم علوم الكمبيوتر وإنشاء علاقات التواصل القيمة مع معلمي علوم الكمبيوتر الآخرين.

الموارد

×

التحديات

Beaver Country Day School, a small private school in Massachusetts, recognized the growing importance that computer science plays in the world. However, like many schools in the US, they didn’t offer any programming classes, so their students weren’t getting exposure to CS

زيارة موقع Pencil Code

الحلول

ولمعالجة ذلك، في عام 2013، أصبحت مدرسة Beaver Country Day School أول مدرسة في البلاد تدمج علوم الكمبيوتر في كل من صفوفها الدراسية. بدءًا من اللغة الإنجليزية إلى الفن والرياضيات، استخدمت المدرسة أداة Pencil Code لإضافة البرمجة إلى منهجها الدراسي. يشترك الطلاب الآن في مجموعة من الأنشطة باستخدام Pencil Code، بدءًا من تصميم وسائل المحادثة (chatbots) إلى إنشاء الرسومات البصرية لمسرحية ماكبث وحل معادلات الرياضيات وإنشاء تطبيق يخبرك بعدد الساعات التي تحتاج إليها للاستذكار كل ليلة.

الموارد

علوم الكمبيوتر أولاً (CS First)

"ساعدنا برنامج CS First على إشراك الطلاب في تعلم أساسيات برمجة الكمبيوتر."

Made With Code

"بعد حفلي الأول مع Made with Code، شعرت بالقوة والتحكم بالتكنولوجيا. لقد غادرت وأنا أشعر بالإلهام."

RISE

"ساعدت جائزة RISE (جذور العلوم والهندسة) في عام 2012 على تحفيز النمو الهائل على مدى العامين الماضيين..."

CS4HS

"وأثناء ورشة عمل CS4HS استخدمنا لغة برمجة Scratch لتعريف الطلاب على البرمجة..."

Pencil Code

"بالنسبة لي، كان الترميز نوعًا من التحدي، ولكن سمح لي موقع البرمجة Pencil Code باختبار مهارات الترميز لدي."

البحوث المتعمقة

نحن نتولى إجراء الدراسات للحصول على فهم متعمق حول كيفية زيادة وعي الطلاب وإمكانية وصولهم إلى علوم الكمبيوتر. كما نعمل على كشف الدوافع التي تحفز الطلاب والحواجز التي تمنعهم من مواصلة التعرف على علوم الكمبيوتر.

الاطلاع على أوراق البحث

البحث عن علوم الكمبيوتر: إمكانية الوصول والحواجز في التعليم بدءًا من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الثانوي في الولايات المتحدة

استطلاع رأي المشرفين ومديري المدارس والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب.

النساء اللاتي اخترن علوم الكمبيوتر—الأمور الهامة حقًا

العوامل الرئيسية التي تُحفّز الفتيات لمحاولة تعلم علوم الكمبيوتر.